إعداد كوادر تربوية إدارية مؤهلة أكاديمياً ومهنياً تطبق أحدث النظريات والأساليب التربوية لتطوير العملية التعليمية . 

   تسعى الشعبة إلى تكوين المعلم الإداري المتمكن من الأدوات الإدارية التربوية الحديثة المنضبط مهنياً كما تسعى الشعبة إلى تزويد طلبتها بقيم المشاركة والتعاون في المجال الإداري كما تزودهم بمهارات التعامل والتواصل الناجح ومهارات التخطيط والقيادة . 

   تقوم الشعبة وبالتعاون والتنسيق مع الأقسام العلمية الأخرى بتحقيق الأهداف الآتية

1. المساهمة في بناء العقلية العلمية القادرة على التخطيط والعمل المنتج والتنمية المستمرة. 

2. تأهيل الطلاب والطالبات لفهم واقع النظام التربوي في ليبيا تمهيدا للالتحاق بسوق العمل 

ودعم المسيرة التعليمية بكل فاعلية . 

3. ترسيخ قيمة الحوار الايجابي في نفوس الطلاب والإيمان بالتعددية والتسامح في التعامل مع الآخرين وتوسيع نطاق الاختيار الحر المبني على تحمل المسئولية.

4. الإسهام في التدريب أثناء الخدمة للعاملين في الحقل التربوي بهدف تطوير ورفع  مستوياتهم الأكاديمية والمهنية وزيادة طاقاتهم الإنتاجية . 

5. تعميق إحساس الطالب بالتراث التربوي الوطني والعربي والإسلامي والإنساني . 

6. المساهمة في إكساب طلبة الشعبة المعارف والمهارات الإدارية والقيادية من خلال مواد القسم المتخصصة . 

7. تقديم برامج إدارية وقيادية لتأهيل الكوادر النسائية معرفياً ومهارياً لشغل المناصب القيادية. 

8. المساهمة في تطوير أداء القيادات التربوية في المؤسسات التعليمية عن طريق إثراء البحوث العلمية المدعمة والتعاونية . 

خريجي الفصل الثامن
  1. اماني عبدالحفيظ الهادي  حامد
  2. ايناس عبدالسميع ساسي  عبدالجواد
  3. بلسم محمد أحمد  العروسى
  4. سارة مصطفى رمضان  بن سعود
  5. سجا صالح رمضان  الزليطنى
  6. سناء المختار الطاهر  كرفاع
  7. مريم نجم الدين على  ابراهيم
عدد خريجي قسم قسم التربية و علم النفس ( شعبة رياض الاطفال ) : 7

الجدول الدراسي


الخطة الدراسية

الفصل الاول و الفصل الثاني الفصل الاول و الفصل الثاني
الفصل الثالث و الفصل الرابع الفصل الثالث و الفصل الرابع
الفصل الخامس و الفصل السادس الفصل الخامس و الفصل السادس
الفصل السابع و الفصل الثامن الفصل السابع و الفصل الثامن